ما هي التطبيقات الأكثر شعبيّة في العالم العربي؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(5.56%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.40(3.23%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(0.00%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(3.36%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00(1.69%)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.24%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16(1.75%)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
12:00 صباحاً 22 نيسان 2016

ما هي التطبيقات الأكثر شعبيّة في العالم العربي؟

تختلف تفضيلات مستخدمي التطبيقات الهاتفية في الشرق الأوسط من دولة إلى أخرى، وذلك باختلاف الجنسية والاهتمامات وغيرها، وتعد منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا من أنسب المناطق لمطوري التطبيقات، وبشكل خاص دول الخليج.

ونشر موقع "عرب.نت معلومات وأعمالاً" تقريراً بعنوان "أعلى اتّجاهات التطبيقات المهيمنة على الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا في العام 2015"، والذي استند  على استطلاع أجراه "عرب.نت" لذكاء الأعمال، وهدف التقرير إلى فهمٍ أفضل للنموّ السريع لاقتصاد التطبيقات في الشرق الأوسط وشمالي أفريقيا، وقد خلص التقرير إلى إنّ الفئات الثلاث لتطبيقات الجوال الأكثر تحميلاً في المنطقة هي الألعاب ومواقع التواصل الاجتماعيّ والموسيقى. وتتّفق هذه النتائج في الغالب مع الاتّجاهات العالميّة.

وبالإضافة إلى ذلك، ووفقًا للتقرير، تُعتبر فئة الألعاب الإلكترونيّة الأسرع نموًّا، وقد خلُصَت الدراسة التي أجرتها "عرب.نت" إلى أنّها الفئة الرابعة الأكثر شعبيّة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومع ذلك، تهيمن الشركات العالميّة الكبيرة، من "سناب شات" (Snapchat) إلى "كينغ" (King) على هذه الفئات العليا. ويتعيّن على اللاعبين الصغار البحث عن الفرص في الفئات الأخرى الأقلّ ازدحامًا، بما في ذلك التصوير الفوتوغرافي والفيديو والتعليم وأسلوب الحياة والصحّة واللياقة البدنيّة.

وتختلف هذه الفرص من سوقٍ إلى آخر. ففي لبنان، تُعتبر التطبيقات التعليميّة في طلبٍ متزايد؛ وفي دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، يقوم المستخدمون بتنزيل تطبيقات التسوّق؛ وفي المملكة العربيّة السعوديّة، تحظى تطبيقات السفر بشعبيّة كبيرة.

وكالات

Loading...