رام الله- الاقتصادي- تبادلت اليوم شركتا جوال والوطنية المغازلة بينهما ليتبين فيما بعد أنها "كذبة نيسان".
فقد أطلقت صباح الجمعة شركة الوطنية موبايل عبر صفحة الشركة على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك شعارا بعنوان "بنحبك ياأخضر"، دلالة على لون الأخضر الخاص بشركة الاتصالات الفلسطينية الخليوية "جوال" لينشر تحتها شعار" كذبة نيسان".
ولم تمر ساعات قليلة إلا وقامت شركة جوال برد الغزل بالمثل، مطلقة شعارا بعنوان " جوال تهنئ اللون الأحمر على النجاح المتواصل ( اللون الخاص بشركة الوطنية موبايل) لتكتب تحتها ايضا كذبة نيسان.
وتعدّ هذه "المغازلة الافتراضية" سابقة من نوعها بين الشركتين المتنافستين الوحيدتين في قطاع الاتصالات الخليوية في فلسطين.
وتعيد هذه الحملة الأذهان إلى الحملات الساخنة بين الشركتين في عام 2009 تحديدا والتي ترافقت مع اطلاق شركة الوطنية موبايل خدماتها كمشغل ثاني للاتصالات الخليوية في فلسطين.
ويرى مراقبون أن حملة اليوم قد تكون مقدمة لسلسة حملات إعلانية من قبل الشركتين تعبر عن جولة جديدة من المنافسة، لا سيما في ظل الحديث عن قرب تقديم خدمات الجيل الثالث في فلسطين.
ويعد توظيف التهكم غير المباشر في الحملات الإعلانية أحد الأساليب المستخدمة في الدعاية الحديثة.