"المطار الأخضر" يتوقف عن دفع فواتير الكهرباء
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 20 آذار 2016

"المطار الأخضر" يتوقف عن دفع فواتير الكهرباء

توقفت سلطات مطار كوتشن الدولي جنوبي الهند، عن سداد أي أموال مقابل الكهرباء، بعدما أصبح أول مطار في العالم يعتمد بنسبة 100 بالمئة على الطاقة الشمسية.

وفي المطار الذي يقع بمدينة كوتشي التابعة لولاية كيرالا، بدأ الاعتماد على الطاقة الشمسية منذ ثلاث سنوات، ويوجد الآن عشرات الآلاف من الألواح الشمسية التي تمده بما يلزم من الطاقة النظيفة.

وكلفت إدارة المطار شركة "بوش" الألمانية العاملة في مجال الطاقة، بتحويل قطعة أرض مجاورة لأحد الصالات على مساحة نحو 45 فدانا، من مكب للنفايات إلى محطة شمسية عملاقة.

ويقول المدير العام للمطار جوزيه توماس: "أردنا أن نعتمد على أنفسنا في إنتاج الكهرباء".

ويستهلك مطار كوتشن بين 84 و50 ألف كيلووات من الكهرباء يوميا تنتج من الخلايا الشمسية المجاورة له، التي من المخطط أن يتم زيادة عددها من أجل تشغيل صالة وصول أخرى ضخمة تحت الإنشاء.

وقال وزير الطيران المدني الهندي أشوك غاجاباثي راجو أثناء زيارته للمطار، إنه يسعى لتطبيق تلك الفكرة على مطارات أخرى في الهند، فيما أشارت عدة دول إلى محاولات للاعتماد على الطاقة الشمسية في مطاراتها.


وفي المطار الذي يقع بمدينة كوتشي التابعة لولاية كيرالا، بدأ الاعتماد على الطاقة الشمسية منذ ثلاث سنوات، ويوجد الآن عشرات الآلاف من الألواح الشمسية التي تمده بما يلزم من الطاقة النظيفة.

وكلفت إدارة المطار شركة "بوش" الألمانية العاملة في مجال الطاقة، بتحويل قطعة أرض مجاورة لأحد الصالات على مساحة نحو 45 فدانا، من مكب للنفايات إلى محطة شمسية عملاقة.

ويقول المدير العام للمطار جوزيه توماس: "أردنا أن نعتمد على أنفسنا في إنتاج الكهرباء".

ويستهلك مطار كوتشن بين 84 و50 ألف كيلووات من الكهرباء يوميا تنتج من الخلايا الشمسية المجاورة له، التي من المخطط أن يتم زيادة عددها من أجل تشغيل صالة وصول أخرى ضخمة تحت الإنشاء.

وقال وزير الطيران المدني الهندي أشوك غاجاباثي راجو أثناء زيارته للمطار، إنه يسعى لتطبيق تلك الفكرة على مطارات أخرى في الهند، فيما أشارت عدة دول إلى محاولات للاعتماد على الطاقة الشمسية في مطاراتها.
 

 

سكاي نيوز

Loading...