لماذا لا يأكل الطيار ومساعده من نفس الوجبة ؟
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 06 آذار 2016

لماذا لا يأكل الطيار ومساعده من نفس الوجبة ؟

هذا الامر عامل أمنى من قبيل الاحتياط والحذر من تسمم الوجبيتن في حالة تناولهم من نفس الوجبة الامر الذي يعرض الطائرة للخطر وتبقى في الجو بدون طيار .

ليس هناك فرق بين الطيار ومساعده من الناحية التدريبية و لكن يعد فرق الخبرة من خلال تحقيق أكبر عدد ساعات طيران هو الفرق بين الكابتن و المساعد , فالكابتن يلزمه خبرة أكبر , و تعد وظيفة و مهام مساعد الطيار هي مساعدة الكابتن في أتخاذ القرار المناسب .. كذلك يكون هو العون في حالات الطوارىء و التي يعجز فيها الأنسان فيسيولوجياً و نفسياً عن التعامل معها بمفرده ..

من ناحية المرتبات و الميزات , فبالطبع الكابتن له النصيب الأكبر من هذه الناحية لأن المسؤولية تكون على عاتقه هو أكثر ..

ولا تقتصر مهامه علي المساعدة , بس تمتد للمشورة و التنسيق و أخذ الكونترول من الكابتن في حالة أرهاق الكابتن في أثناء الطيران لساعات طويلة , يراقب المؤشرات و البيانات عن المحرك ضغط الزيت و حرارته , كمية الوقود , حرارة المحرك … ألخ … و ينبه الكابتن , يقوم بأجراء الأتصالات الراديوية في حالة انشغال الكابتن .. يقوم بعمليات التنسيق بين الكابتن و طاقم الضيافة في حالة أنشغاله .

 

 

 

 

وكالات

 

Loading...