كيف يجني موقع فيس بوك ارقامه الخيالية؟
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(1.72%)   AIG: 0.18(5.26%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.75%)   AZIZA: 2.48(3.33%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(0.00%)   BPC: 3.80(1.81%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.19(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(2.86%)   JPH: 3.63( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 2.95( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76(0.00%)   PADICO: 1.03(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.15(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.07( %)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.14( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 3.00( %)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07( %)  
12:00 صباحاً 26 شباط 2016

كيف يجني موقع فيس بوك ارقامه الخيالية؟

تبادر الى الاذهان العديد من الاسئلة حول ما الذي يجنية موقع التواصل الاجتماعي من رفع نسبة الدخول الية و زيادة عدد مستخدمي موقع فيس بوك.

والاجابة على كل تلك الاسئلة هي انه تمكن موقع "فيس بوك" من رفع أعداد مستخدميه في سنوات قليلة إذ يصل لحد الآن 1.59 مليار شخص يستخدم الموقع كل شهر لكنه في الواقع هذا الموقع يجني المزيد من المال من وراء كل مستخدم  فهل تعلم من أين تأتي أرباح موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"؟

 على سبيل المثال في الولايات المتحدة وكندا شهد المبلغ الذي يحصده "فيس بوك" من كل مستخدم زيادة بنسبة 50%، أي من 9 دولارات إلى 13.54 دولار عن كل مستخدم مقارنة بنفس الفترة في عام 2014.

 أما على الصعيد العالمي فإن المبلغ الذي يجنيه الموقع فقد ارتفع بنسبة 33%، من 2.81 دولار إلى 3.73 دولار عن كل مستخدم.

 هذه الأرقام تساعد على تبرير كافة التغييرات التي قدمها "فيس بوك" لخدمات الموقع العام الماضي أمام المستثمرين في الشركة  بالإضافة الى ذلك تشمل هذه المستجدات تقديم لقطات الفيديو "الحية" ومجموعات الصور.

 بالإضافة الى كل الخدمات، قدم موقع التواصل الاجتماعي أيضا خدمة إخفاء مشاركات الحبيب السابق، ومحرك بحث أكثر قوة.

فهذه الميزات لا تبقي الناس على الموقع لمدة أطول فحسب وإنما تساعد "فيس بوك" على جمع المزيد من المعلومات عن مستخدميه ونتيجة لذلك استطاعت الشركة استخدام الدعاية لاستهداف الناس بأسلوب أكثر فعالية بكثير.

 

Loading...