إيقاف تصنيع سيارة "لاند روفر ديفندر" بعد 68 عاماً
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(0.92%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(1.23%)   ARKAAN: 1.29(1.53%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(0.00%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(0.53%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(1.85%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(0.52%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 01 شباط 2016

إيقاف تصنيع سيارة "لاند روفر ديفندر" بعد 68 عاماً

توقف إنتاج سيارة الدفع الرباعي الكلاسيكية "لاند روفر ديفندر"، التي ذاع صيتها على مستوى العالم، وكانت تملك ملكة بريطانيا إليزابيث واحدة منها، بعد 68 عاماً من إنتاجها لأول مرة.

وأنتجت هذه السيارة في بادئ الأمر للاستخدامات الزراعية، لكنها أصبحت سيارة ذات شعبية بين المشاهير البريطانيين، لا سيما مغني البيتلز بول مكارتني، والممثل الراحل ستيف ماكوين. وبيعت منها أكثر من مليوني وحدة منذ عام 1948.

وكانت شركة "تاتا" الهندية قد اشترت العلامتين التجاريتين "جاجوار" و"لاند روفر" في عام 2008 بسبب خسائرهما، ومنذ ذلك الحين عملت على تحديث سريع لخط "رينج روفر" لكنها ستولي اهتمامها الآن لطراز ديفندر.

وقالت متحدثة باسم جاجوار لاند روفر: "أي سيارة تقليدية كان سيجري استبدالها أكثر من مرة خلال فترة عمر ديفندر".

وتابعت قولها: "لدينا التكنولوجيا الآن والقدرة الهندسية الرائدة والخبرة في التصميم لتطوير ديفندر".

 

Loading...