تقوم شبكة فيس بوك الاجتماعية بعرض العديد من الإعلانات على صفحة الخلاصات الرئيسية الخاصة بالمستخدم، وتكون هذه الإعلانات في معظم الأحيان موجّهة وتهدف الوصول إلى شريحة محددة من المستخدمين، وعندما تظهر للمستخدم فإن السبب هو وجوده ضمن هذه الشريحة المستهدفة.
من أجل تعديل نوعية الإعلانات التي تظهر لمستخدم فيس بوك، يمكن له الذهاب إلى صفحة Ad Preferences التي تُتيح له إمكانية اختيار طبيعة ونوعية الإعلانات المناسبة له، والتي يُسمح لشبكة فيس بوك بعرضها عليه في حال كانت ضمن اهتمامه.
ويتوفّر في صفحة التحكم بنوعية الإعلانات إمكانية إضافة تخصص جديد وتصفح كافة التخصصات المتوفرة والتي لم يقم المستخدم بإضافتها، بالإضافة إلى إمكانية حذف التخصصات المسموح بها، والتي قام فيس بوك باستنتاجها بناءً على نشاط المستخدم ومعلوماته الشخصية المتوفرة داخل الشبكة.