تركيا تستعد لتصدير أولى طائراتها التدريبية إلى العالم
ABRAJ: 2.08(%)   AHC: 0.80(%)   AIB: 1.18(%)   AIG: 0.19(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.29(%)   AQARIYA: 0.82(%)   ARAB: 0.80(%)   ARKAAN: 1.33(0.00%)   AZIZA: 2.42(0.83%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.50(%)   BPC: 3.80(%)   GMC: 0.80(%)   GUI: 2.08(%)   ISBK: 1.15(0.00%)   ISH: 1.00( %)   JCC: 1.70(%)   JPH: 3.62(0.28%)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.71(%)   NAPCO: 0.99( %)   NCI: 1.65( %)   NIC: 3.00( %)   NSC: 3.07( %)   OOREDOO: 0.76( %)   PADICO: 1.03( %)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 4.14(0.00%)   PEC: 2.84(7.49%)   PIBC: 1.05(1.87%)   PICO: 3.39( %)   PID: 1.93( %)   PIIC: 1.80( %)   PRICO: 0.30(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.16( %)   RSR: 4.50( %)   SAFABANK: 0.80( %)   SANAD: 2.20( %)   TIC: 2.95( %)   TNB: 1.23(0.00%)   TPIC: 2.00( %)   TRUST: 2.99(0.33%)   UCI: 0.43( %)   VOIC: 7.12( %)   WASSEL: 1.07(0.00%)  
12:00 صباحاً 13 كانون الثاني 2016

تركيا تستعد لتصدير أولى طائراتها التدريبية إلى العالم

أعلنت شركة "توساش" للصناعات الفضائية والطيران التركية الثلاثاء، قرب انتهاء مرحلة حصولها على الشهادات التي تمهد الطريق أمام تصدير طائرات "حُرقوش" التدريبية إلى العالم.

وأوضح المدير العام للشركة، محرم دورتقاشلي، لوكالة الأناضول، أن اختبارات الطيران حسب شهادة مواصفات وكالة سلامة الطيران الأوروبية جي إس 23، لا تزال مستمرة وفق الخطة الموضوعة.

وأشار دورتقاشلي أن طائرة حُرقوش (الطائر الحر) المصممة من قبل مهندسين أتراك، نفذت نحو 300 طلعة جوية منذ أول طيران لها في 29 أغسطس/آب 2013، لافتاً إلى أنه في كل طلعة جوية لها، جرى اختبار قدرة طيران جديدة.

وأضاف: "طائرتنا مستمرة في الطيران تحت مراقبة المديرية العامة للطيران المدني التركية، ووكالة سلامة الطيران الأوروبية، ونقترب نحو النهاية، وإن شاء الله سننهي العمل خلال النصف الأول من 2016، للحصول على شهادات نوعية".

ولفت دورتقاشلي إلى أن شهادات النوعية التي تمنحها وكالة سلامة الطيران الأوروبية بعد إجراء اختبارات الطيران، تعني أن الطائرة مطابقة لمواصفات "سلامة الطيران".

جدير بالذكر أن مستشارية الصناعات الدفاعية التابعة لوزارة الدفاع وشركة توساش للصناعات الفضائية والطيران التركيتين، وقعتا في مارس/ آذار 2006، على برنامج تطوير طائرات تدريب أساسية من الجيل الجديد لطائرة "حُرقوش".

وتتمتع طائرات حُرقوش بالقدرة على تنفيذ مهام في الليل والنهار، وتتيح التدرب على الملاحة والطيران الآلي والتسلح والتكيف.

Loading...