إليك "إيتيكيت" التواصل الاجتماعي على الإنترنت!!
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.23(1.36%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(1.18%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.67%)   BPC: 3.73(3.04%)   GMC: 0.79(3.95%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(0.00%)   ISH: 1.00(2.04%)   JCC: 1.52(0.65%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.80(0.00%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.76%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(0.00%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.65(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.83%)   TPIC: 1.95(0.00%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.99%)  
12:00 صباحاً 11 كانون الثاني 2016

إليك "إيتيكيت" التواصل الاجتماعي على الإنترنت!!

من خلال بعض المتابعة والخبرة والعديد من الأخطاء والتعلم، تمكنا من جمع بعض القوانين الخاصة بإيتيكيت استخدام مواقع التواصل الاجتماعي، التي  يتفق عليها معظم القادة والمؤثرين، والتي يمكنك اتباعها ومشاركتها مع أصدقائك... فيما يلي أهمها:
 
على جميع شبكات التواصل الاجتماعي...
1. أضف مشاركاتك عدة مرات يومياً، ولكن اترك بضع ساعات بين المشاركة والأخرى.
2. تأكد من الإجابة على جميع التعليقات وبأسرع وقت ممكن.
3. تعلم فن استخدام السمات أو الهاشتاق، فلا بأس باستخدام هاشتاق واحدة، وليس من الحكمة استخدام 10 مثلاً.
4. حافظ على قاعدة 80 على 20! تأكد من تسلية جمهورك أولاً، ومن ثم قم بالبيع لهم.
5. استخدم أسلوب المتكلم بصيغة الجماعة عند التحدث عن علامتك التجارية أو شركتك (نحن).
 
على موقع تويتر (Twitter)...
6. لا تقم بإرسال الرسائل لمتابعيك بشكل مباشر.
7. لا تستخدم كامل العدد الأقصى للأحرف الممكن استخدامها في التغريدة الواحدة (140 حرفاً)، واترك مجالاً لمتابعيك بإضافة رد خاص بهم عند إعادة نشر تغريدتك.
8. لا تقم بسرقة هاشتاق خاصة بشركة أخرى.
9. لا تقم بشراء المتابعين لحسابك.
10. لا تقم بملء تغريداتك بالكلمات المفتاحية.
 
على موقع فيسبوك (Facebook)...
11. لا تضف إعجاباً على مشاركتك الخاصة.
12. لا تقم بنشر صور لمعجبيك أو عملائك أو موظفيك دون إذن منهم.
13. لا تضف وسماً (tag) لأشخاص أو صفحات لا تمت لمشاركتك بصلة.
14. لا تطلب من متابعيك أن يضيفوا إعجاباً أو تعليقاً على مشاركتك، أو أن يقوموا بإعادة مشاركتها.
 
على موقع لينكد إن (LinkedIn)...
15. قم بتخصيص طلبات التواصل الخاصة بك، وأخبر الآخرين عن سبب رغبتك بالتواصل معهم.
16. بمجرد إتمام التواصل مع أحدهم، أرسل لهم رسالة ترحيب.
17. لا تقم بالانضمام إلى مجموعات والبدء فوراً بالترويج لنفسك أو لشركتك.
18. لا تقم بتجاهل النبرة المهنية لهذه الشبكة.
 
على موقع جوجل بلاس (Google+)...
19. قم دائماً بذكر اسم الشخص بإضافة إشارة + عند التعليق على مشاركته.
20. عند إضافة مشاركة ما، قم دائماً بإضافة تعليقك الخاص عليها أولاً.
21. خصص مشاركاتك مع دوائر لتوجيه المحتوى الخاص بك إلى أهداف محددة.
22. قم باستخدام التشكيل المتاح على جوجل بلس لتصميم النصوص التي تقوم بمشاركتها - خط غامق أو خط مائل أو غيرها.
 
على موقع بنترست (Pinterest)...
23. لا تهمل في تقديم وصف جيد للصور التي تقوم بمشاركتها.
24. اذكر مصدر صورك وأضف رابطاً له دائماً.
25. لا تقم بمشاركة أية صور إذا لم يكن لها علاقة بموضوع المحتوى الخاص بك.
26. لا تقم بمشاركة المواد الخاصة بك فقط.
 
على موقع إنستجرام (Instagram)...
27. لا تطلب من المستخدمين أن يقوموا بمتابعتك، ولا تستخدم هاشتاق مثل #tagsforlikes - فهذا يفتقد للمهنية.
28. لا تقم بإضافة الصور بشكل مبالغ فيه، فليس هناك من يستمتع بمشاهدة العديد من الصور من مستخدم واحد.
29. استخدم الهاشتاق لعلامتك التجارية أو شركتك بصورة صحيحة وبكمية مناسبة.

Loading...