أجواء العمل بالمكتب أكثر متعة خلال العطلات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(%)   AIG: 0.16(0.00%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(0.00%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.30(0.78%)   AZIZA: 2.84(4.80%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.10(1.85%)   ISH: 1.00(%)   JCC: 1.50(1.32%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.99(1.79%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.07(1.90%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.66(2.94%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(%)   TPIC: 1.90(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
12:00 صباحاً 26 كانون الأول 2015

أجواء العمل بالمكتب أكثر متعة خلال العطلات

أظهر استطلاع “بيت.كوم” للتوظيف حول أماكن العمل أثناء الإجازات، أن 66.3% من العاملين في الشرق الأوسط يعتبرون أجواء العمل بالمكتب أكثر متعة خلال موسم العطلات، واعتبر ثلث المستطلعة آرائهم أن أجواء العمل فيها الكثير من المرح، فيما رأى الثلث أنها لاتتغير.

ويشعر أكثر من نصف المستطلعة آرائهم، بأن إنتاجيتهم لا تتأثر بالطقس (57.5%)، و42.5% أبدت تأثرها، و24.7% بينت أنها تعمل بشكل أفضل في فصل الربيع والصيف، بينما يقول 17.8% أنها تعمل بشكل أفضل خلال الخريف والشتاء، وفق صحيفة “إيمرتس 24/7”.

ويؤثر موسم العطلات أيضاً على إنتاجية 38.2% من أفراد العينة، فيما تأثر 20.8% منهم إلى حد كبير، فيما اعتبر الثلث أن الإنتاجية لاتتأثر على الإطلاق.

وجاء في الاستطلاع، أن أكثر من ثلث المشاركين (34.1%) يعملون يوم العطل الرسمية، في حين أن 44.7% يعملون في بعض الأحيان، و21.2% لا يعملون أيام العطل الرسمية على الإطلاق.

وتصدّر السفر الأنشطة المفضلة خلال العطلة بالنسبة للموظفين في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، مع 30.1%، وقال 22.2% أنها تريد السفر خلال كل عطلة تقريباً، في حين أن 30.3% يريدون السفر مرة واحدة أو مرتين خلال العام.وأفاد ثلث العينة، أنهم نادراً ما يختارون السفر لقضاء العطلات، و18% لا يسافرون على الإطلاق، ويفضل 21.3% منهم “قضاء الوقت مع العائلة، و15.2% الخروج مع الأصدقاء، و10.9% يشاركون بأنشطة في الهواء الطلق.

ويرى 57.1% أن العام الجديد سيؤثر على مستوى حماسهم نحو العمل، في حين أفاد 31% أنها لن تتأثر على الإطلاق، و93% من المهنيين يؤمنون بإعادة تجديد حياتهم المهنية والشخصية، فيما يحبذ 83.1 % أن تكون حياتهم المهنية والحياة مختلفة جداً خلال العام القادم.وبينت أكثر من نصف الشركات في الشرق الأوسط (52.4%) أنها ستنظم فعاليات للاحتفال بالمناسبات العامة مرة واحدة خلال العام على الأقل، و23.6% من الشركات ستستضيف العديد من الفعاليات على مدار العام.وذكر غالبية المشاركين في الاستطلاع (79.6%)، أنه سيتم اتخاذ قرارات مهنية خلال العام الجديد.

ووصف 38.7% مشاعرهم بأنها “إيجابية جداً” حيال 2016، و33.2% “متحمس”، مقابل 19% فقط اتسمت مشاعرهم بـ”القلق” و 9.2% بـ”الحياد”.

يذكر أن الاستطلاع شمل 7708 شخصاً من 15 بلداً في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط، خلال نوفمبر (تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول).

وكالات

Loading...