إجراءات جديدة.. حاجز ترقوميا "التجاري" يعمل يومين في الأسبوع فقط
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.08(0.92%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.82(1.23%)   ARKAAN: 1.29(1.53%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(0.00%)   BPC: 3.74(%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(0.00%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(0.00%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(0.00%)   PADICO: 1.01(0.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.26%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(0.53%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(3.33%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(1.85%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(%)   TPIC: 1.95(0.52%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(0.00%)  
9:12 صباحاً 07 تشرين الثاني 2024

إجراءات جديدة.. حاجز ترقوميا "التجاري" يعمل يومين في الأسبوع فقط

متابعة الاقتصادي- أفادت النقابة الوطنية لعمال النقل في فلسطين بأن الجانب الإسرائيلي أبلغهم بإغلاق حاجز ترقوميا التجاري في الخليل أمام حركة عبور الشاحنات أيام الأحد والإثنين والخميس، ما يعني أن الحاجز سيعمل يومين فقط أسبوعيا وهما الثلاثاء والأربعاء.

ويأتي هذا الإبلاغ الجديد بعد بلاغ سابق صدر مؤخراً بإغلاق المعبر الأحد والخميس، ليضاف الآن يوم الإثنين، مما يعني عواقب وخيمة على قطاع النقل، المتأثر في ظل التعقيدات على الحواجز والمعابر التجارية في ظل الحرب، لا سيما "معبر الكرامة" مع الجانب الأردني.

وأوضح عادل عمرو، عضو النقابة الوطنية لعمال النقل لـ "الاقتصادي" أن المبرر الإسرائيلي لإغلاق حاجز ترقوميا الأحد والإثنين والخميس، بأنه لن يكون هناك قوة أمنية داخله.   

وكان يعمل الحاجز في ظل الحرب خمسة أيام في الأسبوع من الساعة 6 صباحاً وحتى 4 مساءً، والآن اقتصر عمله على يومين فقط، ما لم يطرأ أي تعديل لاحق على البلاغ الإسرائيلي.

ويشهد حاجز ترقوميا، الأكبر من نوعه في الضفة الغربية، تراجعاً كبيراً في حركة الشاحنات، من حوالي 1000 شاحنة يومياً إلى ما بين 600 و700 شاحنة حالياً، ما يعني أن هذا العدد سينخفض أيضاً في ظل التعقيدات الجديدة على أيام العمل.

ويؤثر هذا الأمر سلباً على تكدس البضائع ورفع مستويات البطالة في قطاعات النقل العاملة على الحواجز والمعابر التجارية، وفق عادل عمرو. 

 

 

 

 

Loading...