كيا توقف إنتاج أضخم سياراتها الفاخرة
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.04(3.70%)   AIG: 0.17(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.27(%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.85(3.66%)   ARKAAN: 1.29(0.00%)   AZIZA: 2.84(%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.49(%)   BPC: 3.70(1.07%)   GMC: 0.76(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.12(%)   ISH: 0.98(%)   JCC: 1.53( %)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.75(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.78(1.27%)   PADICO: 1.00(0.99%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.91(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.09(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(0.00%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.06(%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.20(0.00%)   TPIC: 1.95(%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
12:24 مساءً 23 أيار 2024

كيا توقف إنتاج أضخم سياراتها الفاخرة

الاقتصادي - تتجه شركة السيارات الكورية الجنوبية "كيا" إلى وقف إنتاج طرازها الفاخر ذي الدفع الرباعي "موهافي" للأبد بعد أن فشل تسويقيا.

وحسب موقع "موتور وان"، فإن الطراز الذي حمل اسم "بوريغو" في الأسواق الأمريكية، هو أكبر سيارات كيا الرياضية متعددة الاستخدامات (SUV).

وقد عاش طراز موهافي حياة "قصيرة ومؤسفة" في الولايات المتحدة، إذ تم عرضه في 2009 ولم تتكرر التجربة مجددا نظرا لضعف المبيعات.

ومع ذلك، فإن الطراز الذي طرحته كيا عالميا لأول مرة في 2008 ظل مستمرا في الأسواق الأخرى، ولا يزال معروضا في كوريا الجنوبية.

لكن يبدو كما لو أن الوقت ينفد بالنسبة لمستقبل سيارة الدفع الرباعي الضخمة.

وستوقف كيا إنتاج السيارة في يوليو/تموز المقبل بسبب انخفاض المبيعات.

وانخفضت عمليات تسليم السيارة إلى 257 وحدة فقط في أبريل/نيسان الماضي.

كما تعمل لوائح الانبعاثات الأكثر صرامة على تسريع زوال هذا النموذج من السيارات، وفقا لـ"موتور وان".

وتتجه كيا إلى توفير الطاقة الإنتاجية المخصصة للطراز، وتوجيهها لتصنيع المزيد من طرازات سورينتو، والشاحنة الصغيرة المرتقبة Tasman .

ويُعد طراز موهافا (بوريغو) Borrego/Mohave واحدًا من أقدم منتجات كيا المعروضة للبيع حتى اليوم.

وطُرح الطراز لأول مرة عام 2008 ثم حصل على تحديث للشكل في عام 2016، ثم تم إطلاق الجيل الثاني من السيارة في 2019.

ويتم تقديم سيارة الدفع الرباعي ذات الثلاثة صفوف حصريًا مع نظام الدفع الرباعي وناقل حركة أوتوماتيكي بثماني سرعات ومحرك توربوديزل سعة 3.0 لتر V6 بقوة 256 حصانًا.

ويبدأ سعر السيارة من نحو 37 ألف دولار.

وعندما تم إطلاق الجيل الثاني، لم تختبر كيا حظ السيارة في أسواق الولايات المتحدة مرة أخرى، رغم أنه كان من المحتمل أن يكون لدى بوريغو فرص أكبر للنجاح.

Loading...