أطول من اللازم.. بريطانيا تطبق سياسة حظر الركن على هذه السيارات
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
11:46 صباحاً 19 أيار 2024

أطول من اللازم.. بريطانيا تطبق سياسة حظر الركن على هذه السيارات

الاقتصادي - في بريطانيا، احذر من قيادة سيارة كبيرة الحجم، فقد يتم تغريمك بسبب ركن السيارة في بعض مواقف السيارات العامة بعدد من المناطق.

وذلك لأن 5 مجالس محلية فرضت قيوداً على طول المركبات التي تستخدم أماكن ركن السيارات الخاصة بها، حيث حدد معظمها حدًا أقصى بـ 5 أمتار كطول مسموح به لركن السيارة، وهو أقصر من سيارة رانج روفر ومرسيدس بنز الفئة-S.

ووفق "ديلي ميل"، قال أكثر من تسعة من كل عشرة مجالس محلية في بريطانيا، إنهم لا يعتزمون جعل مواقف السيارات الخاصة بهم أكبر في المساحة لاستيعاب المركبات الأكبر حجما من الموديلات المعاصرة، والتي يقال إنها تزيد بمقدار سنتيمتر واحد كل عامين.

ووفق استفهام طالب به موقع السيارات البريطاني الرائد، Autocar، حول أي خطط مستقبلية لتوسيع حجم أماكن وقوف السيارات، أكد عدد من المجالس على أن ليس لديهم أي نية في تطبيق مثل هذه السياسة لديهم الآن أو في المستقبل.مع العلم بأن اللوائح المتعلقة بالحد الأدنى للأبعاد بالنسبة لمواقع الركن العامة للسيارات بعيدًا عن الشارع الرئيسية لم تتغير في بريطانيا لأكثر من 50 عامًا.

منذ سبعينيات القرن الماضي، تحددت أبعاد مواقف ركن السيارات، بوصولها من عرض 2.4 مترًا وطول 4.8 مترًا كحد أدنى للمساحة المخصصة للسيارة الواحدة.

ومع ذلك، فقد زاد حجم سيارات الركاب بشكل كبير منذ ذلك الحين، ويرجع ذلك في المقام الأول إلى مزيج من تصميم السيارة الحديث ومعايير السلامة الأكثر صرامة، بما في ذلك الحاجة إلى مناطق رد صدمات أكبر والمزيد من التعزيزات لحماية السائقين والركاب في حالات الاصطدام.

Loading...