إليك أبطأ شركات السيارات بيعاً في الولايات المتحدة عام 2024
AHC: 0.80(%)   AIB: 1.07(0.00%)   AIG: 0.16(%)   AMLAK: 5.00(%)   APC: 7.25(%)   APIC: 2.20(1.35%)   AQARIYA: 0.78(%)   ARAB: 0.84(%)   ARKAAN: 1.29(%)   AZIZA: 2.71(4.58%)   BJP: 2.80(%)   BOP: 1.48(0.00%)   BPC: 3.73(%)   GMC: 0.79(%)   GUI: 2.00(%)   ISBK: 1.08(1.82%)   ISH: 1.00(0.00%)   JCC: 1.52(0.00%)   JPH: 3.58( %)   JREI: 0.28(%)   LADAEN: 2.50( %)   MIC: 2.47(%)   NAPCO: 0.95( %)   NCI: 1.68(%)   NIC: 3.00(%)   NSC: 2.95(%)   OOREDOO: 0.79(1.25%)   PADICO: 1.01(1.00%)   PALAQAR: 0.42(%)   PALTEL: 3.92(0.00%)   PEC: 2.84(%)   PIBC: 1.05(%)   PICO: 3.50(%)   PID: 1.91(%)   PIIC: 1.72(%)   PRICO: 0.29(%)   PSE: 3.00(%)   QUDS: 1.04(1.89%)   RSR: 4.50(%)   SAFABANK: 0.68(4.62%)   SANAD: 2.20(%)   TIC: 2.98(%)   TNB: 1.21(0.00%)   TPIC: 1.90(2.56%)   TRUST: 2.85(%)   UCI: 0.38(%)   VOIC: 5.29(%)   WASSEL: 1.00(%)  
10:56 صباحاً 08 أيار 2024

إليك أبطأ شركات السيارات بيعاً في الولايات المتحدة عام 2024

الاقتصادي -مهما تنافست شركات السيارات في تقديم الأحدث والأرخص أو حتى الأفخم والأغلى والأكثر رقيّاً، فإن بعضها يحصّل مبتغاه في بلوغ مستوى المبيعات الذي يطمح إليه من خلال سرعة تسويق منتجاته وتصريفها في الأسواق. غير أن رياح البيع لا توافق في كثير من الأحيان ما تشتهي سفن الشركات العملاقة، ولذلك ثمة من يعاني في توسيع نطاق حضوره بالوتيرة التي يرغب فيها، لا سيما في الولايات المتحدة.

ففي حين أن أرقام مبيعات شركات السيارات الإجمالية تُعد مؤشراً قوياً على نجاح هذه الشركات، إلا أن هناك مقياساً آخر يمكن أن يُظهر مدى الصدى التي تلقاه سياراتها الجديدة لدى المشترين على أرض الواقع.

ولذلك، أصدرت خدمة "أي سي كارز" iSeeCars في الآونة الأخيرة، قائمة تضم شركات السيارات الأبطأ بيعاً في السوق، وقد أوردتها المدونة المتخصصة "أوتو بلوغ دوت كوم" autoblog.com، مشيرةً إلى أن لينكولن حلت في المركز الأول بين العلامات التجارية بطيئة البيع لعام 2024، حيث استغرقت في المتوسط 82.6 يوماً لتصريف مخزونها، فيما لم تكن إنفينيتي أفضل بكثير مسجلة 79.8 يوماً، وجاءت بويك في المركز الثالث بواقع 79 يوماً، لتأتي اللائحة على هذا النحو:

1 – "لينكولن" (Lincoln) 82.6 يوماً للبيع.
2 – "إنفينيتي" (Infiniti) 79.8 يوماً.
3 – "بويك" (Buick) 79 يوماً.
4 – "أودي" (Audi) 75.1 يوماً.
5 – "رام" (Ram) 69.7 يوماً.
6 – "فورد" (Ford) 68.1 يوماً.
7 – "دودج" (Dodge) 67.4 يوماً.
8 – "جي إم سي" (GMC) 66.6 يوماً.
9 – "أكورا" (Acura) 65.4 يوماً.
10 – "لكزس" (Lexus) 64.5 يوماً.

وفي هذا الصدد، يقول المحلل التنفيذي لشركة "أي سي كارز" كارل براور إن العلامات التجارية الأسرع مبيعاً، والتي تشمل تويوتا وألفا روميو وكاديلاك، من المرجح أن تحرك المخزون لأنها تتوافق مع رغبة المشترين في الحصول على قيمة ومنتج مقنع. وقد أشارت الدراسة أيضاً إلى أن رؤية جي إم سي وفورد ورام في مرتبة منخفضة جداً في القائمة يشير على الأرجح إلى تباطؤ مبيعات الشاحنات، والتي تشكل جزءاً كبيراً من أرقام تلك العلامات التجارية. كما أن ارتفاع الأسعار قد يكون عاملاً محبطاً للزبائن.


كما ظهرت ماركات السيارات الجديدة سريعة البيع على قائمة السيارات المستعملة، حيث سيطرت هوندا ولكزس وتويوتا. ولسوء حظ لينكولن، فقد احتلت أيضاً قائمة السيارات المستعملة بطيئة البيع، بين مازيراتي باعتبارها الأبطأ وألفا روميو في المركز الثالث.

ودقّق تحليل "أي سي كارز" مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة فوجد أن السيارات الهجينة تميل إلى البيع بشكل أسرع بكثير من نظيراتها الكهربائية. ففي مارس/ آذار 2024، استغرق بيع السيارات الهجينة الجديدة 49.5 يوماً في المتوسط، بينما استغرق بيع السيارات الكهربائية 70.6 يوماً.

Loading...